0 تصويتات
بواسطة
طب هل يجوز ان اؤخر او ان المساجد تؤخر صلاه الجمعه عن وقتها مثلا اذا الجمعه نصليها الساعه 12:15 وياخرونها ساعه يعني تصير الساعه 1:15 او حتى تصير 1:30 وبعضهم يصلونها ثلاثه يعني الساعه الثالثه وبعضهم يؤخرونها الى قبل العصر لكي يصلونها وبعدها فورا يصلون العصر ما حكم ذلك

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
تأخير صلاة الجمعة عن وقتها الشرعي يعتبر موضوعًا حساسًا ومثار جدل بين العلماء الفقهاء. في العادة، حث النبي محمد صلى الله عليه وسلم على مبادرة القيام بصلاة الجمعة في أقرب وقت ممكن بعد أن يتم النداء للصلاة. وهناك اتفاق بين العلماء على أنه لا يجوز تأخير صلاة الجمعة بعد دخول وقتها الشرعي إلا في حالات خاصة مثل الحروب أو الكوارث الطبيعية التي تعيق حضور الناس للصلاة.
بالنسبة لتأخير صلاة الجمعة بشكل منتظم ومستمر دون وجود ظروف استثنائية، فإنه يجب الرجوع إلى رأي العلماء المعتمدين في هذا الموضوع. بعض الفقهاء يعتبرون تأخير الصلاة الى وقت لا يلائم الجماعة أو يعيق الأفراد من أداء صلاة العصر في وقتها المحدد شرعاً غير جائز، بينما يرون آخرون بعض التساهل في ذلك.
ينصح بالتوجه إلى العلماء الموثوق بهم والمتخصصين في الفقه الإسلامي للحصول على توجيهات دقيقة وصحيحة بشأن تأخير صلاة الجمعة عن وقتها المحدد، للحفاظ على الوضوح والاحترام لشعيرة الجمعة والحفاظ على تسهيل أداء الفرائض الدينية.
مرحبًا بك إلى ثعلب، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
...