0 تصويتات
بواسطة
ما السبب في حدوث ظاهرة الاحتباس الحرارى

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
ظاهرة الاحتباس الحراري هي زيادة في درجة حرارة سطح الأرض والغلاف الجوي عن المعدلات الطبيعية، وتقع هذه الظاهرة بسبب عدة أسباب، منها:


انبعاث الغازات الدفيئة: يتمثل أحد الأسباب الرئيسية لظاهرة الاحتباس الحراري في انبعاث الغازات الدفيئة مثل ثاني أكسيد الكربون والميثان وثاني أكسيد النيتروجين. هذه الغازات تحتجز الحرارة في الغلاف الجوي وتعمل على زيادة درجة الحرارة.


التلوث البيئي: انبعاثات الملوثات البيئية من الصناعات وسائل النقل والزراعة تساهم في زيادة كمية الغازات الضارة في الهواء وتسهم بالتالي في حدوث التسخين العالمي.


تدمير الغابات: تقطيع الغابات واحتراقها لصناعة الورق واستصلاح الأراضي يؤدي إلى إطلاق كميات كبيرة من غانائي أكسيد الكربون إلى الهواء، مما يسهم في احتباس الحرارة.


التغيرات الطبيعية: بالإضافة إلى الأسباب البشرية، هناك تغيرات طبيعية في النشاط الشمسي والبراكين والعوامل الطبيعية الأخرى يمكن أن تسهم في زيادة درجة حرارة الأرض.


جميع هذه العوامل تشترك في زيادة احتباس الحرارة وتسبب العديد من المشكلات بما في ذلك ذوبان الجليد، ارتفاع مستوى سطح البحار، اضطرابات جوية متطرفة وتأثيرات سلبية على البيئة والحياة البرية.
مرحبًا بك إلى ثعلب، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...