0 تصويتات
بواسطة
يُعرض في هذا القسم جهود حكومة المملكة العربية السعودية في تحقيق المساواة بين الرجال والنساء، وتعزيز حقوق المرأة وبرامج الدعم لها في مختلف المجالات، بما في ذلك التعليم والصحة والدعم الاجتماعي والعمل والسياسة نظمت المملكة العربية السعودية، بناءً على الشريعة الإسلامية، مبدأ المساواة الكاملة بين الرجل والمرأة، مع الاهتمام بخصائص كل جنس، وذلك لتحقيق العدالة الشاملة. تسعى لضمان تحقيق المساواة المطلقة بين الرجل والمرأة في مجالات مختلفة كالعمل والتعليم والصحة والحقوق الاقتصادية وغيرها مؤتمر تمكين المرأة السعودية برعاية حرم أمير منطقة الرياض
‏‎وشهدت فعاليات مؤتمر تمكين المرأة لسواحل الجزيرة بالرياض تغطية إعلامية واسعة وحضور مشرف من قبل عدد من السعوديات اللامعات في مختلف المجالات.
‏‎وأكد مؤتمر تمكين المرأة خلال فعالياته والمشاركات المؤثرات، على أهمية إبراز دور المرأة السعودية في المجتمع، وتسليط الضوء على تلك النجاحات التي تحققها على مستوى محلي وعالمي، مع الاستمرار في تقديم سبل الدعم لهن في مسيرتهم لتعزيز التنمية بالمملكة.
‏‎ملتقى أثر التقنية في تمكين المرأة 2023 يهدف إلى المشاركة في تثقيف وتنمية المرأة السعودية، ورفع الوعي عن إنجازاتها، مع عرض نماذج ناجحة للمرأة السعودية في شتى الميادين، إيمانًا بدورها في خطط التنمية.
‏‎يأتي المؤتمر إيمانًا بدور المرأة السعودية في خطط التنمية وطموحاتها، وحقها في الحياة والتعليم الجيد، والمساواة في الحقوق والواجبات والعمل؛ وهو ما يسعى إليه مؤتمر تمكين المرأة الذي تنظمه شركة سواحل الجزيرة.
مبادرة تمكين أطلقها مجمع كليات البنات في جامعة الجوف تحت عنوان "تمكين المرأة تمكين للمجتمع" انطلقت المبادرة في 2018 تهدف إلى تمكين المرأة وتعريفها بحقوقها في ظل العقيدة الإسلامية وقوانين وأنظمة المملكة العربية السعودية، وتأتي تحقيقاً لرؤية 2030، وتتخذ الجامعة من خلال المبادرة خطوات حقيقية نحو تمكين المرأة السعودية وذلك من خلال عدة محاور للمبادرة وقد امتدت لمدة ٤ أيام، بحضور عدد كبير من قيادات المجتمع في التعليم والصحه، ومؤوسسات التنمية الاجتماعية، وسيدات الأعمال و بمشاركة عدة جهات مجتمعية.
مفهوم مبادرة تمكين المرأة
مبادرة تمكين المرأة هي مبادرة لزيادة نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل في القطاعات الحكومية والأهلية من خلال استثمار قدراتها وطاقاتها ومهاراتها لزيادة خيارات العمل أمامها وضمان التكافؤ بين الجنسين في الفرص الوظيفية، وتلقيها المناصب القيادية العليا بدعمٍ من مجموعة من المشاريع والمبادرات، وبذلك تصبح شريكًا فعالا في التنمية الوطنية في جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية والعلمية والثقافية وغيرها وعلى جميع المستويات.
‏وقد بذلت الدولة جهود حثيثه لتمكين المرأة وتحقيق المساواة التكاملية في شتى المجالات وعززت من حقوقها ، وكفلت حقوقها النظامية وقد صدرت عدة قرارات عدلية عززت من حقوقها ؛منها : منح المرأة رخصة التوثيق ومنحها بعض الصلاحيات كاتب العدل وتوظيفها في المجالات العدلية.
وختاماً، نلاحظ أن المملكة احرزت تقدمًا واضحًا للمساواة بين الجنسين، مع تعزيز دور المرأة في جميع المجالات والحياة العامة أيضًا
ف بالتالي تلك المبادرات تؤدي إلى تحسين حياة المرأة وتعزز النمو الاقتصادي، وأيضًا فإن الطريق نحو التمكين الحقيقي يتطلب جهودًا مستمرة وتحديات كثيرة تتغلب عليها، يجب علينا دعم حقوق المرأة وتمكينها لبناء مستقبل أكثر عدالة وشمولًا للجميع.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
النص الذي قدمته يعرض جهود حكومة المملكة العربية السعودية في تحقيق المساواة بين الرجال والنساء، وتعزيز حقوق المرأة في مختلف المجالات. يتناول النص أيضًا إقامة مبادرات وفعاليات تهدف إلى تمكين وتعزيز دور المرأة في المجتمع بالاعتماد على الشريعة الإسلامية. هذه الجهود تتضمن مبادرة تمكين المرأة وعقد مؤتمرات وملتقيات تعزز دور المرأة وتسلط الضوء على نجاحاتها، وتحمل رسالة تعزيز التنمية والمساواة بين الجنسين.
وفي النهاية، يتم التأكيد على أن المملكة قد حققت تقدمًا واضحًا نحو تحقيق المساواة بين الجنسين وتعزيز دور المرأة في مختلف المجالات، مع توجيه الدعوة لدعم حقوق المرأة وتمكينها لبناء مستقبل أكثر عدالة وشمولًا للجميع. النص يعبر عن الجهود المستمرة التي تحتاج إلى استمرار الدعم والتحديات التي يتعين التغلب عليها من أجل تحقيق التمكين الحقيقي للمرأة.
مرحبًا بك إلى ثعلب، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مايو 1 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مايو 3 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مايو 16 بواسطة مجهول
...